الصحة والعافية

تخطي البرد الطائرة: 5 طرق لتجنب الحصول على المرضى بعد الطيران

قد أقسم الكثير من المسافرين أنهم يمرضون بعد كل رحلة أو عطلة. إنهم يتساءلون عما إذا كان الطعام ، الماء ، بينيا كولاداس ، أم مثلي ، ركوب الطائرة. على الرغم من أنني لا أعتقد أنه يمكنك عد البينا كولاداس (أو تلك البوريتو التي اشتريتها في الشارع) ، فقد اتضح أنك يمكن أن تكون على صواب بشأن المرض بعد الطيران.

تختلف الدراسات ، لكن معظمها يظهر أن شركات الطيران هي شركات نقل هائلة لنزلات البرد. استشهدت صحيفة وول ستريت جورنال بدراسة وجدت فيها زيادة في خطر الإصابة بالزكام بنسبة تصل إلى 20 في المائة ، بينما وجدت دراسة أخرى في مجلة أبحاث الصحة البيئية أن احتمال الإصابة بنزلات البرد بمعدل 113 مرة أكثر احتمالاً من انتقاله على متن طائرة الحياة اليومية الطبيعية على الأرض.

يبحث ناشرو الدراسة الثانية مجموعة كبيرة من الأسباب المحتملة لزيادة فرص الإصابة بالمرض بعد الطيران ، بما في ذلك الأماكن القريبة والهواء المشترك ، وكما أشرح ، السبب الأكثر احتمالاً: الرطوبة المنخفضة للغاية في المقصورة.

تجري دراسة مجلة أبحاث الصحة البيئية عبر عدة مصادر محتملة لانتقال العدوى ، لكنها تستقر في المقام الأول على سبب واحد محتمل: الرطوبة المنخفضة للغاية في المقصورة الناتجة عن انخفاض الرطوبة في المرتفعات. (كشفت مراجعة للدراسة عن استنتاج مفاده أن الطائرات التي أعادت تدوير الهواء بنشاط أظهرت معدلات نقل أقل قليلاً من تلك التي لم تفعل ذلك.)

تطير معظم شركات الطيران التجارية على ارتفاع يتراوح بين 30،000 و 35،000 قدم ، حيث تعمل الرطوبة عادة بنسبة 10٪ أو أقل. في مثل هذه المستويات المنخفضة من الرطوبة ، فإن "نظام الدفاع الطبيعي" للمخاط في أنوفنا وحنجرتنا يجف ويصاب بالشلل ، مما يخلق بيئة أكثر تسامحًا مع جراثيم البرد والإنفلونزا التي تصيبنا.

يعد هذا النظام الوقائي ، الذي يطلق عليه نظام التخليص المخاطي ، خط الدفاع الأول ضد الجراثيم والبكتيريا الضارة. بالنسبة للذكاء ، إذا كان البرد الشائع منتفخًا بواسطة منظار خافت ورطب بدرجة كافية ومخنق بحلقك ، فإنك تظل غير مصاب. أغلق هذه الأنظمة ، وستعاني في غضون أيام.

1. كن رطبًا. لقد تبيّن أن شرب الكثير من الماء لن يقاوم فقط التأثيرات المجففة الكلية للسفر الجوي ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الصداع ، ومشاكل في المعدة ، وتشنجات ، والتعب ، وأكثر من ذلك ، ولكن يمكنها بالفعل تعزيز آليات المناعة الطبيعية الوقائية الخاصة بك لتعمل بشكل أفضل. بالطبع ، هذا هو الحال في الحياة اليومية العادية - عند التمرين ، أثناء التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة ، إلخ. ومع ذلك ، في طائرة ، حيث يكون أنفك وحلقك على الخطوط الأمامية للحرب بهواء جاف للغاية ، فهذه هي الأولى أماكن للمعاناة.

قد يكون شرب الماء بانتظام خلال الرحلة أكثر فعالية من شرب الكثير من الماء في وقت واحد قبل أو أثناء الرحلة ؛ هذا سيبقي نظام الحماية الخاص بك من فترات الجفاف الطويلة. (وأنا أقصد أن أعزل الماء هنا - المشروبات الكحولية والكافيين مثل القهوة أو المشروبات الغازية يمكن أن تسبب لك الترطيب).

تم العثور على ضباب الأنف لتكون فعالة جدا في الحفاظ على هذا النظام يعمل في أنفك. (أنا أحب تلك من Ayr.) بالإضافة إلى ذلك ، المشروبات الساخنة هي وسيلة جيدة للحفاظ على الأغشية المخاطية الواقية تعمل أولاً ، للمساعدة في الحفاظ على رطوبتك بشكل عام ؛ الثانية ، عن طريق تشغيل النظام في العتاد ؛ وثالثا ، من خلال توفير الرطوبة مباشرة في شكل بخار. لاحظ أن هذا ليس علاجًا بحد ذاته. بدلاً من ذلك ، إنها تحافظ على دفاعاتك قوية وعاملة لمنعك من المرض بعد الطيران.

تشمل الخيارات الأخرى للحفاظ على رطوبة الأغشية المخاطية التغشية في وجهك والتنفس من خلال منشفة مبللة ، على النحو الموصى به من قبل USA Today.

2. الحفاظ على يديك نظيفة. يديك هي النقطة الأكثر ثباتًا عند أول ملامسة للجراثيم والإنفلونزا والجراثيم الأخرى على الطائرات وفي أي مكان آخر. إنه خط مباشر من مسند ذراع / ظهر المقعد إلى الأصابع لشوكة الفم إلى الحمى الكاملة بعد بضعة أيام. يفيد العلماء أن الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والانفلونزا يمكن أن تعيش لساعات على جلدك أو على الأجسام الصلبة والسطوح. وفقًا لـ Travelmath ، فإن أكثر الأسطح قذرة على الطائرات تشمل طاولات صينية ، فتحات تهوية في الهواء ، وأزرار تدفق مرحاض ، وأبازيم حزام الأمان.

لحسن الحظ ، فإن الإجراء البسيط المتمثل في غسل يديك بالماء الساخن والصابون هو متراس هائل ضد هذا الانتقال من الكائنات الحية الدقيقة الضارة. إذا أمكن ، اغسل يديك قبل أي وجبات على متن الطائرة ، وبعد رحلتك أيضًا.

بالطبع ، كابينة الطائرة هي أماكن ضيقة. الخروج من المقعد ليغسل قبل وبعد كل وقت للوجبات الخفيفة قد يكون مستحيلًا تقريبًا ، لأن القائمين على الرحلة يسيطرون على الممرات ، ويحاول زملائكم تناول الطعام ، وتضع طاولات صينية على مستوى المقصورة ، ولا يريد أي شخص مشارك التجوال في جميع أنحاء المقصورة. في هذه الحالات ، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بمنع الأيدي بما لا يقل عن 60 في المائة من الكحول (مثل خيار حجم السفر هذا من شركة Purell).

نظرًا لأنه من المعروف أن طاولات الدرج تحمل كمية كبيرة من الجراثيم ، فقد ترغب في مسحها باستخدام قطعة قماش مطهرة قبل أي وجبة أو وجبة خفيفة.

3. لا تنس النظافة الأسنان الخاصة بك. كما أن الحفاظ على نظافة يديك يمكن أن يمنع انتقال الجراثيم ، فإن استخدام غسول الفم أثناء الطيران قد يضيف طبقة أخرى من الحماية بينما يساعد في الوقت نفسه على الحفاظ على رطوبة حلقك. فقط تأكد من أن قارورة غسول الفم بثلاثة أوقية أو أصغر لتتوافق مع أحدث قواعد الحمل للسوائل والمواد الهلامية.

4. تناول الفيتامينات. تأثير الاستجابة السريعة للفيتامينات لم يثبت ، ولكن العديد من المسافرين أقسم بها. تشارلز ويستوفر ، نائب رئيس إدارة الأسطول المتقاعد لشركة شحن كبرى ، يبدأ في تناول الفيتامينات قبل يومين من الطيران. وقال: "ليس لدي أي فكرة عما إذا كان ذلك مفيدًا على الإطلاق ، ولكن من بين مئات أو آلاف الرحلات التي قمت بها ، نادراً ما أصاب بنزلات البرد". "أنا فقط أخذ الفيتامينات القياسية ، ولم يخذلني أبدًا." تتفق المعاهد الوطنية للصحة ، نوعًا ما ، على أنه لا توجد بيانات قاطعة أظهرت أن جرعات كبيرة من فيتامين C ستمنع نزلات البرد ، على الرغم من أنها قد تقلل من شدة أو مدة الأعراض.

5. منع الجراثيم المحمولة جوا. يستشهد المعاهد الوطنية للصحة بالجراثيم المحمولة جواً كأحد أكبر مصدرين للإصابة بالفيروس البارد ؛ لقد اعتاد بعض المسافرين على ارتداء أقنعة الوجه إما لمنع الإصابة ، أو عندما يكونوا هم أنفسهم مصابون بالفعل. شخصيا ، لن أذهب لأكثر من نصف ساعة أو نحو ذلك وراء قناع ساخن ، ولكن هذا قد يكون وسيلة فعالة لبعض المسافرين لمنع الإصابة بعد الطيران.

إذا لم تكن ملائمًا لارتداء قناع ، فقد يكون تجنب الجراثيم سهلاً مثل اختيار مقعد النافذة. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يجلسون على الممر أكثر عرضة للإصابة بالفيروس ، وفقًا لـ TIME.

أخيرًا ، بغض النظر عن المكان الذي تجلس فيه ، يمكنك استخدام تنفيس الهواء العلوي لتوجيه الجراثيم بعيدًا عن وجهك. أخبر الدكتور مارك غيندرو ، أخصائي طب الطيران ، NPR أنه لتفجير الجراثيم بعيدًا عن فمك وأنفك ، يجب أن تقوم بتدفق الهواء حتى تتمكن من الشعور به على يديك عندما تكون في حضنك.

كما يقول المثل ، فإن أوقية الوقاية قد تستحق رطلًا - أو ربما 113 علاجًا - عندما يتعلق الأمر بالمرض بعد الطيران.

لا تفوت رحلة أو نصيحة أو صفقة!

دعونا نفعل العمل اشترك في النشرة الإخبارية المجانية الآن.

بالمتابعة ، أنت توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام الخاصة بنا.

Ed Hewitt هو كاتب كروي محنك يقدم لك لمحة شهرية عن أحدث أخبار السفر ، وجهات النظر ، والاتجاهات - وكيف يمكن أن تؤثر على خطط السفر الخاصة بك.

شاهد الفيديو: The Long Way Home Heaven Is in the Sky I Have Three Heads Epitaph's Spoon River Anthology (سبتمبر 2019).