شاطئ بحر

أفضل 5 شاطئ العطلات خلال موسم الأعاصير

يجب أن تكون العطلات الاستوائية وقتًا للاسترخاء ، ولا يوجد شيء يسترخي حول الطقس القاسي. من خلال اختيار أفضل الإجازات الشاطئية خلال موسم الأعاصير ، يمكنك تقليل خطر توقف الرحلة أو الإخلاء في حالات الطوارئ أو ما هو أسوأ ، والتركيز بدلاً من ذلك على مشروبات الفواكه وقراءة الشواطئ.

لسوء الحظ ، فإن نفس العناصر التي تجذب السياح إلى وجهات مدارية ، أي الهواء الدافئ والماء ، تجعل العديد من هذه الأماكن عرضة للعواصف والأعاصير المدارية. تشهد منطقة البحر الكاريبي عادة طقسًا شديدًا خلال أشهر الصيف والخريف ، ولكن هناك وجهات استوائية بديلة معرضة بدرجة أقل لخطر الأعاصير وفي غضون بضع ساعات من رحلة القارات الأمريكية.

أفضل شاطئ الاجازات خلال موسم الاعاصير

قد تكون جزر ABC - أروبا ، بونير ، وكوراكاو - أكثر جزر الكاريبي شهرة ، والأقل عرضة للإعصار ، ولكن هناك المزيد من الوجهات في منطقة البحر الكاريبي ، والمحيط الأطلسي ، والمحيط الهادئ التي توفر عطلات الصيف في الصيف والخريف مع انخفاض فرص طقس قاس. قد لا يزال البعض يتعرض للاستحمام المطري اليومي لموسم الصيف ، ولكن كما يقول المثل ، إذا كنت لا تحب الطقس في المناطق المدارية ، فانتظر 15 دقيقة فقط.

بالإضافة إلى انخفاض مخاطر الطقس القاسي ، تقدم العديد من هذه الوجهات أسعارًا منخفضة مصحوبة بموسم الصيف أو الخريف ، مما يمنح المصطافين فرصة للاستفادة من الأسعار الأفضل والطقس الجيد.

ترينداد وتوباغو

ريتشارد Semik / Shutterstock

مثل أبجديات ، تقع ترينيداد وتوباغو في منطقة البحر الكاريبي ولكنها تقع خارج حزام الأعاصير التقليدي ، على الرغم من أن الصيف والخريف هما الفصول الممطرة. ومع ذلك ، من منتصف سبتمبر إلى منتصف أكتوبر ، تجربة الجزر بيتيت كاريمالذي يجلب الأيام المشمسة دون المطر.

توباغو هي وجهة شاطئ استوائي مريح لا تتراكم مثلها مثل العديد من الجزر الكاريبية الأخرى ، وهي تعمل على "وقت جزيرة أبطأ وأكثر استرخاء". ترينيداد ، على النقيض من ذلك ، تتكون من مدن مزدحمة على طول الساحل و المناطق الداخلية الجبلية التي تجذب المغامرين الذين يبحثون عن فرص المشي لمسافات طويلة والتجديف بالكاياك وكهوفهم.

بناما

سيمون دانهاور / شترستوك

على عكس معظم أمريكا الوسطى ، تقع بنما أسفل حزام الأعاصير التقليدي. ومع ذلك ، فإن الصيف والخريف هما الفصول الرطبة أو "الخضراء" ، حيث تميل الأمطار إلى الهبوط لساعات قليلة كل مساء. تتمتع بنما بطول ساحل طويل على المحيط الهادئ والبحر الكاريبي ، وتشتهر بالغطس والغوص بشكل ممتاز. السياحة البيئية هي نقطة جذب رئيسية أخرى ، وسيستفيد الزوار الأمريكيون من الراحة في المنطقة الزمنية الشرقية القياسية والعملة الورقية بالدولار الأمريكي (على الرغم من أن بنما تقوم بقطع العملة المعدنية الخاصة بها).

الأزور

ميتروسينكوف إيليا / شترستوك

جزر الأزور عبارة عن مجموعة من تسع جزر برتغالية تقع في المحيط الأطلسي على بعد حوالي أربع ساعات بالطائرة من الساحل الشرقي للولايات المتحدة وساعتين من البر الرئيسي للبرتغال. فهي محمية من الأعاصير بمياه أكثر برودة ، مما يجعل الجزر بديلاً أقل خطورة للسفر في موسم الأعاصير. تتمتع جزر الأزور بمناخ أكثر اعتدالًا من وجهات جزر الكاريبي ، حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة في أغسطس في السبعينيات.

هذا الأرخبيل شبه الاستوائي ليس وجهة شاطئ نموذجية. على الرغم من أن الزائرين يمكنهم العثور على الشواطئ الرملية السوداء والسباحة في المياه التي يتم تسخينها بواسطة الجيوب الحرارية الساخنة التي تمتزج بمياه المحيط الهادئة ، إلا أن جزر الأزور هي المكان الأنسب للمسافرين المغامرين ثقافياً الذين يرغبون أيضًا في استكشاف المعالم التاريخية والخارجية بالإضافة إلى ضرب الشاطئ. تتجه البنية التحتية للسياحة نحو الأوروبيين ، وهي وجهة لم يكتشفها الأمريكيون بعد.

هاواي

غالينا أندروشكو / شترستوك

على الرغم من أن موسم الأعاصير في المحيط الهادئ يسبب أحيانًا مشاكل في هاواي ، إلا أن الجزر عادةً ما تواجه طقسًا لطيفًا على مدار السنة.

تعتبر هاواي وجهة مشهورة لأنها داخل الولايات المتحدة ، مما يعني عدم وجود جوازات سفر أو جمارك ، كما يسهل الوصول إليها من الساحل الغربي. وعلى الرغم من أن هاواي قد بدأت مؤخرًا في استهداف الزوار الذين سيدفعون أكثر مقابل الإقامة والخدمات المتطورة ، إلا أنه لا تزال هناك أماكن إقامة بأسعار معقولة. يمتد موسم هاواي المرتفع من يونيو إلى أغسطس ، لكن سبتمبر يأتي بموسم منخفض ، مع انخفاض الأسعار وتوافر أفضل.

المكسيك

Dreamframer / شترستوك

على الرغم من تأثر شبه جزيرة يوكاتان وأجزاء أخرى من ساحل خليج المكسيك بموسم الأعاصير في شمال المحيط الأطلسي ، إلا أن ساحل المكسيك المطل على المحيط الهادئ لا يزال خيارًا جيدًا لموسم الأعاصير. وجهات شاطئية شهيرة مثل بويرتو فالارتا ، مازاتلان ، أكابولكو ، هواتولكو ، وإكستابا كلها على ساحل المحيط الهادئ. يعتبر شهر أيلول (سبتمبر) موسمًا منخفضًا بشكل أفضل مع أسعار أفضل وعدد أقل من الجماهير ، ويعد شهري أكتوبر ونوفمبر موسمًا للكتف حيث تقل الأسعار عن معدلات المواسم المرتفعة.

شاهد الفيديو: أفضل 5 جزر في المالديف (سبتمبر 2019).